الكاف يعتمد 6 ملاعب مصرية لاستضافة مباريات دوري الأبطال والكونفدرالية



متابعة عامر العمايرة

اعتمد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم 6 ملاعب مصرية، سيُسمح لهم باستضافة مباريات الأندية في مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية خلال الموسم المقبل 2022-2023.

وأعلن الاتحاد الإفريقي موافقته على منح الرخصة اللازمة لـ 6 ملاعب داخل نطاق جمهورية مصر العربية، وذلك لملائمتها المعايير المطلوبة لدى الكاف والفيفا.

وجاءت قائمة الملاعب المصرية الحاصلة على رخصة الكاف على النحو التالي:

ستاد القاهرة الدولي – ملعب الجيش ببرج العرب – ملعب الدفاع الجوي – ملعب السويس – ملعب الإسكندرية – ملعب الأهلي وي السلام.

ويعد ملعب السلام هو الاستاد الرئيسي للنادي الأهلي على مدار الموسمين الماضيين، وخاض عليه معظم مبارياته الإفريقي في أخر 3 سنوات، فيما يتخذ الزمالك ملعب ستاد القاهرة ملعبًا رئيسيًا له.

ويتشارك فيوتشر المشارك في كأس الكونفدرالية مع النادي الأهلي في ملعب الأهلي وي السلام، فيما يلعب بيراميدز مبارياته المحلية والإفريقية منذ نشأته على ملعب الدفاع الجوي.

يُذكر أن باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كان قد شدد اليوم الأربعاء على ضرورة التأكد من أن كل اتحاد عضو في الكاف لديه ملعب يتوافق مع معايير الكاف والفيفا.

وقال موتسيبي في تصريحات رسمية: "من غير المقبول تمامًا أن بعض الاتحادات الأعضاء وأنديتهم لا يمكنهم لعب مسابقات الكاف والفيفا في بلدانهم، لأن ملاعبهم لا تمتثل أو لا تتوافق مع المعايير المطلوبة".

وأضاف: "لقد أكدت على هذا الأمر في مناقشاتي مع الحكومات ورؤساء الدول أثناء زيارتي لحوالي 30 دولة عضو في الكاف. إن توافر ملاعب مطابقة لمعايير الكاف والفيفا أمر بالغ الأهمية".

وأتم موتسيبي قائلًا: "قام الأمين العام للكاف بعمل جيد بتعيين موظفين مؤهلين للتأكد من أن المكتب الرئيسي للكاف في القاهرة فعّال ويستجيب للاستفسارات والتواصل من الاتحادات الأعضاء ووسائل الإعلام وأصحاب المصلحة الآخرين بسرعة".

استطلاع الراى


هل يحتاج الأهلي التعاقد مع صفقات جديدة بعد التعاقد مع شادي حسين وبرونو ومصطفى سعد؟
دوري أبطال أفريقيا - 2023

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر