فليعود الجميع إلى مكانته.. الأهلي يتأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا



تغلب الفريق الأول بالنادي الأهلي على ضيفه الهلال السوداني بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي أُقيمت مساء اليوم السبت، على ملعب ستاد القاهرة، لحساب الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وجاءت أحداث الشوط الأول من المباراة جيدة المستوى، وسط سيطرة واضحة من الأهلي على مجرياتها، مصحوبة ببعض المحاولات على استحياء من جانب الهلال السوداني، الذي كانت أخطر فرصه رأسية من محمد عبد الرحمن، تصدى لها محمد الشناوي.

وأهدر الأهلي 3 فرص مؤكدة مع بداية المباراة، حيث كانت البداية في الدقيقة الخامسة، بعد هجمة من الجهة اليمنى، انتهت بكرة عرضية من محمد هاني، إلى القادم من الخلف عمرو السولية داخل منطقة الجزاء، ليقابلها الأخير بتسديدة قوية علت العارضة.

وفي الدقيقة السابعة، أُرسلت كرة طولية ارتطمت في جسد مدافع وتهيأت لمحمود كهربا أمام منطقة الجزاء، ليسدد مهاجم الأهلي كرة ضعيفة، مرت بجوار القائم الأيمن للحارس عيسى فوفانا.

أما الدقيقة العاشرة، فقد شهدت أولى الفرص المحققة، بعد اختراق من العمق عن طريق بيرسي تاو، الذي مرر كرة إلى محمود كهربا أمام منطقة الجزاء، قابلها الأخير بتسديدة مباشرة، مرت بجوار القائم الأيسر للحارس بسنتيمترات.

ونجح الأهلي في تسجيل الهدف الأول في المباراة بالدقيقة 20، بعد كرة طولية، استلمها محمود كهربا داخل منطقة الجزاء، ثم سدد كرة رائعة في أقصى الزاوية اليسرى للحارس عيسى فوفانا.

وبعد ذلك الهدف، هدأ نسق المباراة بشكل واضح، مع اندفاع ملحوظ من جانب الهلال السوداني، فيما اكتفى الأهلي ببعض الهجمات المرتدة، وكانت أخطرها لأحمد عبد القادر، الذي راوغ أكثر من مدافع داخل منطقة الجزاء، ثم أرسل كرة عرضية ضعيفة، تصدى لها الحارس.

دخل الأهلي الشوط الثاني بنفس التشكيل مع محاولات هجومية مستمرة لتسجيل الهدف الثاني، قبل أن يجري مارسيل كولر، تبديلين بنزول حسين الشحات وحمدي فتحي على حساب أحمد عبد القادر ومحمد مجدي أفشة.

وفي الدقيقة 55، كاد الأهلي أن يسجل الهدف الثاني بتسديدة قوية من مروان عطية، ارتطمت في العارضة، ثم في جسد الحارس، وتوجه كهربا ليكملها في الشباك، إلا أن عيسى فوفانا حوّلها إلى ركلة ركنية.

وأتت تغييرات الأهلي ثمارها سريعًا، عندما تحرك البديل حسين الشحات بذكاء خلف دفاعات الهلال وتسلم تمريرة بيرسي تاو السحرية داخل منطقة الجزاء، ثم سدد كرة قوية في الشباك، معلنًا عن الهدف الثاني.

وأجرى الأهلي التغيير الثالث في الدقيقة 72 بخروج محمود كهربا ومشاركة محمد شريف لتنشيط خط الهجوم بحثًا عن الهدف الثالث، فيما تخلى الهلال عن تمركزه الدفاعي، وبدأ يبادل الأهلي الهجمات التي شكلت بعض الخطورة.

وفي الدقيقة 81 كان حسين الشحات على موعد مع تسجيل هدف الأمان، عندما تسلم تمريرة طولية من مروان عطية داخل منطقة الجزاء، وراوغ دفاع الهلال وسدد ببطن قدمه كرة زاحفة عانقت شباك الحارس الهلالي عيسى فوفانا.

وبهذه النتيجة، يتأهل النادي الأهلي إلى الدور ربع النهائي من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، بعدما احتل المركز الثاني برصيد 10 نقاط، خلف المتصدر ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي بدوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2023/2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا