في مباراة الفرص الضائعة.. الأهلي يكتفي بهدف واحد في شباك سيراميكا بالدوري



نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في تحقيق الانتصار على سيراميكا كليوباترا بهدف دون رد، في البروفة الأخيرة للفريق قبل مباراة الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

والتقى الأهلي وسيراميكا كليوباترا في المباراة التي أنطلقت في التاسعة والنصف مساء اليوم الإثنين، ضمن منافسات الأسبوع الـ 27 من بطولة الدوري المصري الممتاز، والتي أقيمت على ستاد القاهرة الدولي.

وبدأ السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي المباراة بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: مصطفي شوبير

في خط الدفاع: علي معلول ومحمد عبدالمنعم ومحمود متولي ومحمد هاني

في خط الوسط: أليو ديانج وعمرو السولية ومروان عطية

في خط الهجوم: بيرسي تاو وحسين الشحات ومحمود كهربا.

وحصل محمود عبد المنعم كهربا على بطاقة صفراء مبكرة بعد مرور 7 دقائق فقط من بداية المباراة، بداعي تعمد السقوط داخل منطقة جزاء سيراميكا كليوباترا للحصول على ركلة جزاء.

وشهد الشوط الأول سيطرة تامة من لاعبي النادي الأهلي على الكرة، وسط تراجع من لاعبي سيراميكا كليوباترا في وسط ملعبهم، واستمرت محاولات لاعبي المارد الأحمر لإيجاد ثغرة في دفاعات الفريق المنافس.

وفي الدقيقة 26 من زمن الشوط الأول قام حسين الشحات بمجهود فردي رائع، ونجح في اختراق منطقة جزاء سيراميكا كليوباترا، ليمرر بدوره تمريرة بينية رائعة في اتجاه كهربا.

تمريرة حسين الشحات وضعت كهربا منفردا بمرمى سيراميكا كليوباترا، لكنه سدد الكرة بوجه قدمه الخارجي بشكل سئ، لتخرج أعلى مرمى محمد بسام وتتحول لضربة مرمى، ويهدر فرصة انفراد محقق كانت كفيلة بوضع الفريق في المقدمة.

وفي الدقيقة 43 أهدر كهربا فرصة أخرى للتسجيل، بعدما وصلت تمريرة عمرو السولية له داخل منطقة الجزاء، وكان دون رقابة دفاعية، لكنه سدد كرة ضعيفة أمسك بها الحارس محمد بسام بسهولة.

واستمر ضغط الأهلي ومحاولاته لاختراق دفاعات سيراميكا كليوباترا، وتسجيل الهدف الأول قبل انتهاء نصف المباراة الأول، لكنه فشل في هز الشباك، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وفي الدقيقة 57 من زمن الشوط الثاني، مرر محمود متولي كرة طولية، داخل منطقة جزاء سيراميكا كليوباترا، في اتجاه حسين الشحات، واستلم الأخير الكرة وراوغ مدافع سيراميكا كليوباترا، ثم سدد كرة أرضية سكنت شباك الحارس محمد بسام، ولكن الحكم المساعد قام برفع الراية بداعي وجود تسلل.

وانتظر الحكم محمد عادل، قرار حكام الفيديو، الذي أصدر قراره بعد 4 دقائق، وأكد صحة الهدف الذي سجله حسين الشحات، ليعلن عن تقدم الأهلي في المباراة.

وهدأت المباراة كثيرًا، بعد الهدف الذي أحرزه حسين الشحات، حيث ظل النادي الأهلي المستحوذ الأكبر على الكرة، وسط محاولات من سيراميكا كليوباترا لخطف هدف التعادل من الهجمات المرتدة، ولكن تماسك دفاع الأهلي ويقظة الحارس مصطفى شوبير، حافظا على نظافة شباكة الفريق.

واستمرت محاولات الأهلي على مرمى سيراميكا كليوباترا حتى الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، ولكن بيرسي تاو فرصتين محققتين في الدقيقتين 95، و96 على التوالي، بعدما أهدر في الأولى فرصة انفراد محقق وسدد الكرة أعلى المرمى، وفي الثانية سدد كرة من داخل منطقة الجزاء ولكنها اصطدمت بالعارضة العلوية، لينتهي اللقاء بفوز الفريق بهدف دون رد.

بهذا الانتصار رفع الأهلي رصيده للنقطة 62 ويواصل صدارة الدوري الممتاز، بينما توقف رصيد سيراميكا كليوباترا عند النقطة 31 ويحتل المركز الثاني عشر في جدول الترتيب.

استطلاع الراى


أفضل لاعب في فريق الأهلي عام 2023
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا