تعرف على 3 مهام رئيسية مطلوبة من اللجنة الخماسية حتى ديسمبر



أخطر الاتحاد الدولي لكرة القدم نظيره المصري بمد فترة عمل اللجنة الخماسية المُكلفة بإدارة شئون الجبلاية، وذلك حتى نهاية شهر نوفمبر المقبل.

وتلقى اتحاد الكرة مساء اليوم الجمعة خطابًا من نظيره الدولي أشاد فيه باللجنة الخماسية وأداءها في تنفيذ المهام المكلفة بها، مُشيرًا إلى أن الظروف التي اجتاحت العالم بسبب تفشي فيروس كورونا قد تسببت في عدم استكمال بعض من مهامها، وهو ما يتسبب في مد فترة عملها 4 شهور إضافية.

وأوضح الفيفا في خطابه أن اللجنة الخماسية ستكون مُكلفة بـ 3 أمور رئيسية خلال فترة عملها الجديدة التي تنطلق من غدًا السبت وحتى 30 نوفمبر المقبل... وهي :

1 – تسيير الشئون اليومية لاتحاد الكرة

2 - مراجعة لائحة النظام الأساسي للاتحاد وغيرها من المستندات المستجدة والتأكد من توافقها مع لائحة وقواعد الاتحاد الدولي واعتمادها من الجمعية العمومية

3 - تقوم اللجنة الخماسية بدور اللجنة الانتخابية من أجل تنظيم عملية انتخابات اتحاد الكرة طبقا للائحة الجديدة لانتخاب مجلس إدارة جديد للجبلاية، وذلك في آخر خطوات اللجنة، حيث سيستلم المجلس المنتخب مقاليد الأمور بعد ذلك.

ولا تعد تلك الأمور هي ملفات مستجدة على طاولة اللجنة الخماسية، حيث كانت ملتزمة من بداية فترة عملها بتنفيذ وإنهاء تلك الموضوعات، إلا أن تفشي فيروس كورونا أحال دون حسمها.

وكان الفيفا قد أعلن في 20 أغسطس من العام الماضي تشكيل لجنة خماسية لإدارة شئون اتحاد الكرة حتى اليوم 31 يوليو برئاسة عمرو الجنايني ونائبه جمال محمد علي، وعضوية أحمد عبد الله ومحمد فضل وسحر عبد الحق.

استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي في الموسم؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020