في إيطاليا.. روما يقتل أفراح يوفنتوس على ملعبه وإنتر ميلان يحسم الوصافة بفارق نقطة



أقيمت اليوم السبت أولى أيام الجولة الـ 38 والأخيرة من بطولة الدوري الإيطالي والذي حسم نادي يوفنتوس لقبه للمرة التاسعة على التوالي منذ أيام.

وشهدت مباريات اليوم من الجولة الأخيرة لبطولة الدوري الإيطالي مواجهات قوية أبرزها استضافة نادي يوفنتوس لنظيره روما في ملعبه أليانز.

وكانت أكبر النتائج في مباريات اليوم هي فوز فريق روما على يوفنتوس بثلاثة أهداف مقابل هدف في لقاء غاب عنه كريستيانو رونالدو نجم الفريق بعد قرار المدير الفني بإراحة لاعبه البرتغالي قبل مواجهة ليون في إياب دور الـ 16 ببطولة دوري ابطال أوروبا.

وتقدم اليوفي بهدف هيجواين في الدقيقة 5 من عمر الشوط الأول واللقاء، قبل ان يسجل روما ثلاثية عن طريق نيكولا كالينيتش ودييجو بيروتي "ثنائية" في الدقائق 23 ،44 و52.

وبهذه النتيجة تلقى يوفنتوس الخسارة الثانية على التوالي في الدوري الإيطالي وتوقف رصيد النادي عند النقطة 83 بينما احتل روما المركز الخامس برصيد 50 نقطة.

وفي لقاء آخر، حل انتر ميلان ضيفًا على اتالانتا وتمكن من الفوز بهدفين بدون مقابل ليرفع فريق العاصمة رصيده من النقاط إلى النقطة 82 بفارق نقطة واحدة عن حامل لقب الدوري يوفنتوس.

وأحرز دانيلو دي أمبروزيو الهدف الأول في الدقيقة الأولى من عمر اللقاء ثم أضاف زميله آشلي يونج الهدف الثاني بالدقيقة 20.

أما إي سي ميلان فقد حقق انتصارًا معنويًا على ضيفه كالياري بثلاثة أهداف نظيفة دون رد سجلهم راجنار كلافن في الدقيقة 10 بالخطأ في مرمى فريقه، وزلاتان إبراهيموفيتش في الدقيقة 55، وصامويل كاستييخو في الدقيقة 57.

وبهذه النتيجة احتل ميلان المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 66 نقطة متأهلًا إلى بطولة الدوري الأوروبي في الموسم المقبل.

 

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020