الأهلي يطلق شركة لكرة القدم



ناقش مجلس إدارة النادي الأهلي في اجتماع اليوم الأربعاء الرؤية المقدمة من محمود الخطيب، رئيس القلعة الحمراء، نحو مستقبل «الأهلي 2050»، لمواكبة التغيرات السريعة في صناعة الرياضة على المستويين المحلي والدولي.

ويسعى الأهلي لمواكبة التغيرات في المجالات الإدارية والإنشائية والاستثمارية والتسويقية والخدمية، وخلق روافد جديدة وكبيرة تضاعف الموارد المالية، وتسهم في استمرار حملة التطوير والبناء التي يشهدها النادي وفرقه الرياضية وقطاعاته المختلفة، بما يحقق طموحات أعضاء وجماهير الأهلي.

وطلب رئيس النادي من أعضاء المجلس المزيد من دراسة الرؤية التي تقدم بها، والأخذ في الاعتبار مواجهة التحديات الجديدة ووضع النادي في المكانة التي يستحقها دومًا. وفي ضوء ذلك قرر المجلس دراسة الرؤية بالكامل والعمل على تنفيذها على مرحلتين، وتتضمن المرحلة الأولى:

تأسيس شركة الأهلي لكرة القدم «شركة مساهمة مصرية»، تستهدف إدارة وتنظيم رياضة كرة القدم الاحترافية وأعمال الأكاديميات، والمشاركة في مختلف الفاعليات والمنافسات، سواء كانت محلية أو قارية أو عالمية.

كما تهدف الشركة لتسويق ما يرتبط بها من حقوق البث، وحقوق الرعاية، والسلع والمنتجات المرخصة، ومنتجات برامج التسويق التعاوني، والإعلانات والتصديق على المنتجات، وانتقالات وإعارات اللاعبين، ومبيعات الإعلام الجديد، والبرامج الإعلامية المدفوعة للاعبين والأجهزة الفنية، والأكاديميات، والمعسكرات، والمباريات… إلخ.

وسينطبق ذلك وذلك وفقًا لأحكام القانون الوطني المنظم للرياضة لسنة 2017، وقانون الاستثمار الصادر بالقانون رقم 72 لسنة 2017، والنظام الأساسي للنادي.

استطلاع الراى


ما التشكيل الأفضل للأهلي في المباريات المحلية في حال الفوز بالدوري؟
الدوري العام - 2019/2020