الدوري العام - 2020/2021

خبير تحكيمي: الأهلي استحق ركلة جزاء.. وبطاقة حمراء لمدافع غزل المحلة



كشف أحمد الشناوي، الخبير التحكيمي الأخطاء التحكيمية الفجة التي ارتكبها محمد معروف، الحكم الذي أدار مباراة الأهلي أمام غزل المحلة في الدوري العام.

وأوضح الشناوي خلال تحليله للأداء التحكيمي عبر قناة أون تايم سبورتس أن الأهلي استحق الحصول على ركلة جزاء، بجانب وجوب إشهار البطاقة الحمراء لمدافع غزل المحلة.

وقال الشناوي :"في حالة عرقلة محمد هاني داخل منطقة الجزاء. شرط المكاتفة إن يكون الكتف في الكتف والكرة على الأرض.. هنا محمد هاني تقدم على المدافع، والمدافع دفع كتف محمد هاني".

وأضاف :"قدم مدافع غزل المحلة تقدمت على قدم محمد هاني. إذن هنا ركلة جزاء واضحة للأهلي، ومن الغريب عدم استدعاء تقنية الفيديو لحكم الساحة محمد معروف".

وواصل :"في حالة عرقلة محمد شريف، محمد معروف كان بعيدًا جدًا عنها، ولكن عمومًا كانت هنا فرصة محققة لتسجيل هدف.. وتوافرت شروط الفرصة المحققة وهي حيازة الكرة والمسافة للمرمى وعدد المدافعين".

وتابع :"أي مخالفة تمنع فرصة محققة خارج منطقة الجزاء يعني وجوب إشهار بطاقة حمراء في وجه المدافع، وهذه اللعبة تستحق البطاقة الحمراء، والطرد وجوبي".

وعن عرقلة حسين الشحات في آخر ثواني المباراة :"احتكاكات كرة القدم شيء مباح، هنا الثنائي التحم مع بعضهما ولا توجد ركلة جزاء، الحكم تعجل فيها، ولا أعرف لماذا قامت تقنية الفيديو باستدعاء الحكم وتسبب له في مشكلة".

استطلاع الراى


توقعاتك لمباراة الذهاب بين الأهلي وصن داونز بدوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2020/2021