إنفانتينو وموتسيبي يفتتحان مقر اتحاد الكرة الجديد ومركز المنتخبات



افتتح جياني انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم مساء اليوم الخميس المقر الجديد للاتحاد المصري ومركز المنتخبات الوطنية بمدينة 6 أكتوبر، وذلك في حضور نخبة من المسئولين.

وحرص باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وهاني أبو ريدة عضو مجلسالفيفا وأحمد مجاهد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم على حضور الحفل.

وحضر حفل الافتتاح أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي على هامش اجتماعهم في القاهرة، بالإضافة لافتتاح أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري السابقين وعدد من نجوم ورموز كرة القدم المصرية.

وأقيمت مباراة استعراضية على أحد ملاعب مركز المنتخبات شارك فيها عدد من ضيوف مصر ونجوم المنتخب السابقين مثل وائل جمعة وعصام الحضري، وذلك على هامش الافتتاح.

وكان الاتحاد المصري قرر عام 2016 برئاسة هاني أبو ريدة بناء مركز للمنتخبات الوطنية على أحدث النظم العالمية ومقر جديد للاتحاد المصري في مدينة 6 أكتوبر، وهو المشروع الذي وافقت عليه الجمعية العمومية للاتحاد في ديسمبر من العام نفسه.

وانطلق العمل بالمشروع في مطلع عام 2017 بمساهمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، قبل أن يتم الانتهاء من أعماله خلال الفترة الماضية، وافتتاحه اليوم الخميس.

وأكد أحمد مجاهد في كلمته خلال حفل الافتتاح أن هذا الحدث هو أفضل احتفال بمرور مائة عام على تأسيس الاتحاد المصري وتستشرف به الكرة المصرية المائة عام المقبلة وفق أحدث النظم العالمية في كرة القدم.

وأضاف: "اليوم نقفُ بكل شموخ ونحن على أعتابِ المائة عامٍ الثانية في تاريخ الاتحاد المصري متسلحين بكل ما يتخذُه العالمُ الحديث من أدواتٍ تحقق نهضةً حقيقية لكرة القدم المصرية وتتواكب مع الجمهورية الجديدة التي وضع لبنتَها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية".

وأضاف: "هذه الجمهورية الجديدة تسهر على تنفيذِ قيمِها كل مؤسسات الدولة في ملحمة يشهد لها العالم على عراقةِ هذا الشعب العظيم وإصراره على بلوغ أهدافها".

كما وجه رئيس الاتحاد المصري في كلمته التحية لكل من ساهم في إنجاز هذا الصرح العملاق من مؤسساتنا الوطنية والاتحاد الدولي لكرة القدم ولكل من عمل وتعب وسهر على اكتمال هذا المشروع الضخم.

استطلاع الراى


هل يحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر