الأهلي "منهار دفاعيا" في الشوط الأول ويتأخر بهدفين أمام صن داونز



انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة النادي الأهلي أمام ماميلودي صن داونز التي تجري في إطار منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بتأخر المارد الأحمر بهدفين نظيفين.

وتمكن فريق صن داونز من فرض أسلوب لعبه على مجريات الشوط الأول بشكل كبير، وسط حالة من الإنهيار الدفاعي في صفوف النادي الأهلي وارتباك في بقية الخطوط.

وعلى الرغم من هدوء نسق اللعب في العشر دقائق الأولى من عمر الشوط الأول، إلا أن البداية جاءت قوية بكرة عرضية من لانجرمان داخل منطقة الجزاء متوسطة الارتفاع لتمر أمام أقدام دفاع الأهلي وتذهب لقدم النجم ثيمبا زواني الذي وضعها في الشباك بسهولة.

وعلى غرار "المصائب لا تأتي فرادى"، تعرض سعد سمير، لاعب النادي الأهلي لإصابة قوية مع مرور الثلث ساعة الأولى من اللقاء ليحل محله ياسر إبراهيم.

الانهيار تواصل مع فقدان مستمر للكرة من جانب النادي الأهلي ليتمكن فريق صن داونز من إحراز الهدف الثاني، وذلك بعدما احتسب حكم اللقاء ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 25 لصالح أصحاب الأرض على يمين منطقة جزاء النادي الأهلي، تم تنفيذها بعرضية قوية داخل منطقة الجزاء.

العرضية مرت من دفاع الأهلي ولم يستطع أي لاعب إبعادها عن منطقة الخطورة ليجدها وأين أريندسي أمامه ويسددها بسهولة في شباك الحارس محمد الشناوي.

مارتن لاسارتي، المدير الفني للنادي الأهلي تدخل سريعًا فنيًا بسحب الظهير الأيمن محمد هاني وإدخال ناصر ماهر، بدلًا منه، ليتحسن الأداء قليلًا كانت أبرز نتاجها تصويبتين واحدة من أجاي وأخرى من ناصر ماهر.

الأهلي أفلت من الهدف الثالث، بعدما واصل فريق صن داونز خطورته على مرمى الأهلي حيث جاءت في الدقيقة 32 هجمة جديدة من الجهة اليمنى ليصوبها مهاجم أصحاب الأرض ضعيفة إلا أنها مرت من بين أقدام الشناوي لترتطم بالقائم وتتحول إلى ركلة ركنية.

وعند تنفيذ الركلة الركنية أرسل لاعب صن داونز عرضية مباشرة إلى المرمى إلا أنها ارتطمت بالقائم مُجددًا ليحولها دفاع الأهلي إلى ركلة ركنية لينفذها "برازيل جنوب إفريقيا" داخل منطقة الجزاء دون أي رقابة دفاعية ليصوبها أصحاب الأرض قوية ارتطمت بالعارضة.

استطلاع الراى


ما الخطة التي سيعتمد عليها فايلر؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020