سيراميكا كليوباترا يرد ببيان صارم على إنبي بسبب أزمة صفقة المقاولون الجديدة



أصدر نادي سيراميكا كليوباترا، بيانُا رسميًا مساء اليوم الجمعة للرد على شكوى إنبي، بعد انتقال النيجيري جاكوب نجوكو، لاعب الأول إلى المقاولون العرب.

وتقدمت إدارة نادي إنبي بشكوى رسمية لاتحاد الكرة بداعي تضرره من إعارة جاكوب نجوكو إلى المقاولون العرب، بداعي حصوله على توقيع اللاعب قبل انتقاله للمقاولون العرب.

وأعرب إدارة سيراميكا عن دهشتها من شكوى إنبي، حيث أصدر النادي بيانًا رسميًا يتضمن 6 نقاط من أجل توضيع القضية برمتها للرأي العام –على حد قول البيان-.

وجاءت النقطة الأولى في بيان سيراميكا :"في يوم ٩ يناير ٢٠٢٠، تلقينا خطابا رسميا من نادي إنبي يطلب خلاله استعارة لاعبنا النيجيري جاكوب نجوكو، لمدة ستة أشهر مع أحقية الشراء في نهاية الموسم، وطلب مننا تحديد المبالغ المطلوبة لإتمام الصفقة"، قبل أن يضيف في النقطة الثانية :"بعد دراسة العرض رد سيراميكا كليوباترا على إنبي يوم ١١ يناير ٢٠٢٠، وأخطرناهم بفاكس رسمي بموافقتنا على العرض بشرط الحصول على مبلغ معين نظير الإعارة ومبلغ أخر نظير البيع، وانتظرنا الرد الرسمي من انبي لإتمام الصفقة".

وأكمل نادي سيراميكا بيانه قائلًا :"لم يرد إنبي رسميا برفضه أو موافقته على طلباتنا، وانتقلت المفاوضات إلى مرحلة المكالمات الهاتفية وتلقينا اتصالا هاتفيا من عبد الناصر محمد مدير الكرة في نادي انبي، طلب خلاله استعارة اللاعب لمدة ستة أشهر مجانا، مع تحديد مبلغ أقل بكثير مما طلبنا للبيع النهائي، وكان هذا العرض مرفوضا تماما من جانبنا، بعد المماطلة الكبيرة من نادي إنبي، ومحاولة تضييع الوقت واستهلاك قوانا التفاوضية".

أما النقطة الرابعة في البيان فكانت :"في يوم ١٢ يناير ٢٠٢٠، تلقى نادي سيراميكا كليوباترا عرضا رسميا من نادي المقاولون العرب يطلب خلاله استعارة اللاعب مقابل نفس المبلغ الذي طلبناه من انبي، ولم يتضمن أحقية البيع النهائي، ووافقنا على هذا العرض لأنه كان طلبنا منذ البداية، وأبلغنا المقاولون العرب بفاكس رسمي على الموافقة".

وأشار النادي أنه في صباح يوم ١٣ يناير ٢٠٢٠ تم إتمام الصفقة بشكل رسمي مع نادي المقاولون وبعد انتهاء كافة التفاصيل الرسمية وعلم نادي انبي، أرسل فاكسا رسميا، أخطرهم خلاله بالموافقة على الطلبات المالية سالفة الذكر، إلا أن هذا كان بعد فوات الأوان، وانتهاء كل الأمور بشكل رسمي بين الأطراف الثلاثة "نادي سيراميكا كليوباترا، واللاعب نفسه، ونادي المقاولون العرب".

وأتمم سيراميكا بيانه مؤكدًا بأنه يقف على مسافة واحدة من كل الأندية المصرية، بجانب اهتمامه في المقام الأول بمصلحته، على أن يتم توضيح غدًا كل ما تم ذكره في البيان، بالمستندات وتواريخها الدقيقة، في مذكرة رسمية إلى لجنة شؤون اللاعبين باتحاد الكرة.

استطلاع الراى


هل يؤجل اتحاد كرة القدم مباراة الأهلي والزمالك بالدوري؟
الدوري العام - 2019/2020