الأهلي: الخطيب وراء إعارة اللاعبين الشباب في أوروبا.. وهذا هدفه من الفكرة



كشف أمير توفيق، مدير إدارة التسويق والتعاقدات بالنادي الأهلي عن أسباب فكرة إعارة لاعبين من فريق الشباب بالقلعة الحمراء إلى الدوريات الأوروبية.

وكان أمير توفيق قد أعلن بشكل رسمي عن انتقال ثلاثي فريق الشباب؛ ميدو حسام ومصطفى فوزي ومحمد أحمد «بيسو» إلى نادي زيزكوف التشيكي، مُشيرًا إلى أن الثلاثي قام بتمديد تعاقدهم مع النادي، قبل الرحيل لمدة موسمين على سبيل الإعارة.

رسميا.. الأهلي يعلن رحيل ثلاثي الشباب للدوري التشيكي

وقال أمير توفيق في تصريحات رسمية :"جاءت فكرة إعارة اللاعبين للخارج؛ بهدف المعايشة واكتساب الخبرات الكبيرة بعد نجاح تجربة الإعارات الداخلية، مثلما حدث مع عدد كبير من اللاعبين، ومنهم محمد شريف وصلاح محسن وأكرم توفيق وأحمد ياسر ريان وأحمد عبد القادر، وعمار حمدي ومحمد عبد المنعم".

وأضاف :"تلك الخطوة تأتي في ضوء توجه محمود الخطيب، رئيس النادي، ولجنة التخطيط، بالتنسيق مع خالد ببيو مدير قطاع الناشئين، وميشيل بروكيش، المدير الفني للقطاع؛ لتوفير الخبرة الأوروبية اللازمة للعناصر المميزة من لاعبي القطاع، للاستفادة بهم مستقبلًا لتدعيم الفريق الأول".

وأكمل :"هناك خطة عمل متكاملة تستهدف تحقيق هدفين، أولهما يتمثل في تدعيم الفريق الأول بعد اكتساب هؤلاء اللاعبين الخبرات اللازمة خلال مسيرتهم الاحترافية، والثاني تنمية موارد النادي مستقبلًا من خلال تسويق لاعبي قطاع الناشئين في أوروبا".

واختتم توفيق تصريحاته مؤكدًا استمرار المفاوضات مع ثلاثة أندية أوروبية أخرى، لبحث ومناقشة إبرام مزيد من الاتفاقات الخاصة بتسويق لاعبي قطاع الناشئين، بما يحقق مصلحة النادي على كافة المستويات الفنية والتسويقية.

وأوضح الأهلي في بيان رسمي أصدره مساء اليوم الخميس :"تأتي تحركات النادي في هذا الصدد في ضوء استراتيجية العمل التي تم الاتفاق عليها خلال اجتماع محمود الخطيب وخالد بيبو وميشيل بروكيش وفى حضور لجنة التخطيط، وذلك لتطوير قطاع الناشئين".

وأتم البيان :"يهدف النادي لمد الفريق الأول بالعناصر المميزة وفقًا للخطة الموضوعة التي تعتمد على عدة محاور، منها تطوير قدرات مدربي القطاع، وتوفير وسائل وأدوات التدريب الحديثة، والاستعانة بالوسائل البصرية والسمعية في إعداد المدربين، وتطوير البنية التحتية، بما يضمه من ملاعب للتدريب وصالات".

استطلاع الراى


صفقة تتوقع تألقها مع الأهلي
الدوري العام - 2020/2021

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر