بمبلغ وصل لـ 900 مليون ريال.. قنوات ssc تعلن نقل البطولات المحلية السعودية «حصرياً»



أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم مساء اليوم الاثنين، عن بيع حقوق النقل التلفزيوني لبطولاته المحلية (الدوري السعودي للمحترفين – كأس الملك – كأس السوبر).

وكان الهلال قد تمكن من التتويج ببطولة الدوري السعودي في الموسم الماضي، بينما تمكن فريق الفيحاء من تحقيق المفاجأة وخطف بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

وجاء البيان المشترك ين الاتحاد السعودي ومجموعة قنوات "SSC" والتي استحوذت على حقوق نقل المسابقات على النحو الاتي:

"أعلنت رابطة الدوري السعودي للمحترفين والاتحاد السعودي لكرة القدم أنه إشارة، إلى البيان الصادر منهما بتاريخ 21 يوليو 2021 بشـأن طرح كراسة النقل التلفزيونيبدءًا من موسم 2022-2023.

فقـد تم توقيع اتفاقية حقوق النقل الحصري لمنافسات كأس خـادم الحرمينالشريفين والدوري السعودي للمحترفين وبطولة كأس السوبر السعودي لـ 3مواسممع شبكة"SSC" الرياضية التابعة لشركة الرياضة السـعودية بعقد بلغت قيمته 900مليون ريال.

ويمتاز العقد الجديد باتساع الرقعة الجغرافية للمسابقات عبر بثها في منطقة شمالإفريقيا والشرق الأوسـط، عن طريق قنوات"SSC" وباقة الرياضة على شـاهد، وتعكس الاتفاقية التي تمنح شركة الرياضة السعودية حقوق البث الفضائي والرقميلبطولة الدوري القيمة المرتفعة للمسابقات السعودية.

وأعدت قنواتSSC خمسـة برامج مختصة بكرة القدم السـعودية بالإضافة إلىنشــــرات إخبارية تعرض عبر قناة مفتوحة للمشـاهدين، كما سيتم نقل المبارياتمجانًا بتقنيةSD بينما سيتم النقل بتقنيةHD عبر قنوات خاصة بالاشتراكات على GoBXومنصة شاهد".

 

استطلاع الراى


هل يحتاج الأهلي التعاقد مع صفقات جديدة بعد التعاقد مع شادي حسين وبرونو ومصطفى سعد؟
الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر