الكاف يعلن رسميا عن تغيير موعد كأس الأمم الإفريقية



كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بشكل رسمي عن مواعيد بداية ونهاية بطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون التي كان من المقرر إقامتها في صيف 2021.

واجتمعت اللجنة المنظمة لكأس الأمم الإفريقية (الكاميرون 2021) اليوم الأربعاء في أحد الفنادق الكبرى بياوندي، عاصمة الكاميرون، حيث كان على جدول أعمال هذا الاجتماع مناقشة الأمور التنظيمية لكأس الأمم الأفريقية، واستعراض توقيت المنافسة بناء على طلب الجانب الكاميروني.

وحسب البيان الرسمي للكاف :"في الواقع، في ظل الظروف المناخية غير المواتية خلال الفترة المحددة، أرادت اللجنة المحلية المنظمة مراجعة هذا الموعد، وبعد الاستماع إلى مختلف الحجج التي تم تقديمها، لا سيما تلك المتعلقة بمسؤولي الأرصاد الجوية في الكاميرون، وممثلي المدربين واللاعبين، وافقت اللجنة المنظمة لكأس الأمم الإفريقية، والتي تلقت تفويضًا من اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم على هذا الطلب".

وأضاف البيان :"وبالتالي، بالنسبة لنسخة 2021، ستقام بطولة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير 2021"، قبل أن يضيف البيان :"سيُقدَم تقرير مفصل إلى أعضاء اللجنة التنفيذية في الاجتماع المقبل المقرر عقده في 6 فبراير 2020".

وأوضح الاتحاد الإفريقي أنه سيتم انشاء لجنة مراقبة خاصة للقيام بالتحضيرات الخاصة بهذه البطولة الهامة، بالتعاون مع اللجنة المنظمة المحلية.

وفي سياق آخر، شكر أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي رئيس دولة الكاميرون بول بيا على الاهتمام الذي أبداه نحو الكاف والجهود التي يبذلها من أجل ضمان نجاح هذه المنافسة الكبيرة في بلد شغوف بكرة القدم –على حد قول البيان-.

كما هنأ أحمد مستشاره صامويل إيتو فيس، على التزامه إلى جانب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بضمان تنظيم هذه البطولة في الكاميرون، بالإضافة لتوجيه الشكر للجنة المنظمة وأشاد بالتعاون الجيد بين الكاف.

وفي الوقت نفسه، تقدم وزير الرياضة الكاميروني، نارسيس مويل كومبي، نيابة عن أرفع السلطات في الدولة، بجزيل الشكر لرئيس الاتحاد الأفريقي والوفد المرافق له، وأشار إلى أن الكاميرون مستعدة بطريقة تاريخية واستثنائية لتقديم الظروف المثلى لتنظيم هذا الحدث المهم.

استطلاع الراى


ما المركز الأهم الذي يجب أن يدعمه الأهلي بلاعب استثنائي؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020/2021