بدء تطعيم البعثة المصرية المشاركة بأولمبياد طوكيو ضد فيروس كورونا



بدأت وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع وزارة الصحة واللجنة الأولمبية المصرية في الترتيبات الإدارية والإجرائية المتعلقة بتلقي البعثة المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020، لقاح الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وبدأت وزارة الصحة في تطعيم المنتخبات المختلفة باللقاح؛ استعداداً للمشاركة في الدورة الأوليمبية المقرر انطلاقها في يوليو المقبل.

ويتلقى لاعبو ولاعبات المنتخبات اللقاح كورونا في مستشفى الطب الرياضي بمدينة نصر بعد تجهيزها بكافة الاحتياجات الخاصة بعملية التطعيم من قبل وزارة الصحة لتكون مركزاً دائماً لتطعيم كافة الرياضيين مستقبلاً.

هذا، ويشرف على عملية التطعيم بالتنسيق مع مسئولي وزارة الصحة، محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية بوزارة الشباب والرياضة، وحسن كمال رئيس اللجنة الطبية باللجنة الأولمبية المصرية.

وكانت البداية اليوم الثلاثاء مع منتخبات تنس الطاولة والتجديف والثلاثي والجمباز والسلاح والدراجات والريشة الطائرة والكاراتيه، وضمت عمليات التطعيم الأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين.

وتستكمل تباعاً باقي المنتخبات في الحصول علي التطعيم والتي تعد خطوة من أهم الإجراءات التي تقوم بها الدولة المصرية لحماية أبطالها الرياضيين من فيروس كورونا.

جدير بالذكر أن الوزارة عملت خلال الفترة الماضية على تطوير وتجهيز مستشفى الطب الرياضة وامداده بكافة التجهيزات الطبية اللازمة.

استطلاع الراى


هل يحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر